نوع النشاط : علوم انسانية
الفئة المستهدفة من النشاط : اساتذة وموظفي الكلية
تواجه بيئة الأعمال عموماً وبيئة التصنيع على وجه الخصوص العديد من التغيّرات التي أصبحت تشكل تحديات وضغوطات على الوحدات الاقتصادية العاملة في هذه البيئة والتي من أبرزها التـطور العلمـي والتكنولوجي والثورة المعلوماتية والاتصالات والعولمة وتغيّر الأنظمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وازدياد شدة المنافسة بين هذه الوحدات فضلاً عن تغيّر أذواق وحاجات وسلوكيات الزبائن وغيرها، ولكي تستطيع الوحدات الاقتصادية مواجهة هذه التحديات والضغوطات والتكيّف معها كان عليها الاهتمام والتركيز على المدخل الستراتيجي لإدارة التكلفة من خلال تقنياتها الكلفوية والإدارية المعاصرة ومن أهم هذه التقنيات تقنية تحليل القيمة القائمة على طريقة مميزة لتحليل الوظائف لتحسين قيمة المنتوج