هدفت الورشة، الى تناول ثلاثة محاور خاصة بشؤون المواطنين اولها المحور القانوني الخاص بالقوانين والتعليمات والضوابط التي لها علاقة بالمواطن والموظف من النواحي الادارية والقانونية، وثانيها محور شؤون المواطنين من حيث الرؤيا والرسالة وطرق التعامل مع المواطنين، واخرها محور فن الاتيكيت وكيفية التعامل مع المواطنين
وتضمنت الورشة، ايضاً عرض مفصل لآليات تقديم الطلبات لشؤون المواطنين وايصالها الى المسؤول الأعلى في التشكيل
كما وتم التطرق الى سلسلة من الملفات المهمة المرتبطة بشؤون المواطنين منها تقارير شؤون المواطنين في كل كلية او معهد من جامعة بغداد، وايضاً احصائية شؤون المواطنين