وتهدف الدورة الى
1- توضيح مفهوم الماء الحي والماء الميت والفرق بينهما.
2- إعطاء فكرة حول كيفية أعادة حيوية الماء .
3- التعرف عن البنية الكيميائية للماء ودورها في ثباتيه واستقرار جزيئاته .
4- تعليم المتدرب كيفية استخدام الفلاتر الخزفية المصنوعة من الفخار لأعاده حيوية الماء وتنقيته .
5- تعليم المتدرب على كيفية استخدام الفلاتر الغروية المصنوعة من الفضة في معالجة المياه وتطبيقاتها .
6- عرض مزايا وعيوب الفلاتر المصنعة من الفخار .
7- تعريف المتدرب حول الحدود المسموح بها لشرب الماء وفوائدها وأضرارها .
8- إعطاء المتدرب المهارة في تعلم الطرق القديمة والحديثة لتنقية ومعالجة المياه. .
9- شرح تقنية النانو تكنولوجي المستخدمة في تنقية المياه .
-----------------------------------------------------------------------------------------
ثبت علميا ان الماء يسمع ويرى ويتكلم بلا لسان، يتأثر بكل قول او صورة بمعنى ان الماء فيه بعضا من خواص الكائن الحي ,من المعلوم ان الماء يتكون من جزيئات مثله مثل اي مادة أخرى ....ولكن هذه الجزيئات تتجمع كل مجموعة على حدى لتشكل كل واحدة منها شكلا معينا بحيث تكون جميع الاشكال للوسط المائي الواحد متشابه هذه الأشكال تسمى بلورات.
نعم ...ان الماء يتأثر بأفكارنا وأقوالنا ومشاعرنا .....فالأفكار الايجابية كالمحبة والعطف والقوة والنصر والمسامحة والشكر كلها تترك انطباعا جميلا في الماء ....وتجعل البلورات تتشكل بشكل هندسي فائق الروعة ، والماء يرى ويسمع بالطاقة المنبعثة من الانسان او المخلوقات والتي تكون بشكل ذبذبات فتفهم جزيئاتها المعاني من خلال الذبذبات وتبدأ تتشكل بناء على طبيعة قول او الشعور فمثلا كلمات ايجابية لها معان ايجابية تصدر طاقة ايجابية يتأثر الماء بها ويتشكل بشكل بلورات هندسية جميلة والعكس بالعكس فالافكار والاقوال والمشاعر السلبية كالغضب والكره تشكل مناظر بشعة بالماء ، ومن هنا نقول ان الماء انعكاس لنا وانه يتأثر بنا ويؤثر بنا عندما نشربه وانه يفهم كل اللغات لانه يعتمد على المقصود والشعور اكثر من القول وبما أن الماء يتأثر بالقول والفكر فإن أكثر ما يؤثر في الماء قراءة القرآن الكريم أو ذكر الله تعالى ....فإنه يتحول حينها الى بلورات بمنظر بديع ورائع ...فسبحان الله احسن الخالقين.....ومن هنا نفهم معاني ومقاصد السنة النبوية الطاهرة في مسألة القراءة (قراءة القرآن)على الماء للاستشفاء
قسم الكيمياء / كلية التربية للعلوم الصرفة / ابن الهيثم