مناقشات طلبة الدراسات العليا -كلية الادارة والاقتصاد

تنافسية منظمات الأعمال على وفق العلاقة بين ادارة الموارد البشرية المستدامة وممارسات التسويق المستداممناقشة

Asia/Baghdad
كلية الادارة والاقتصاد

كلية الادارة والاقتصاد

Description

تمت في كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد ، مناقشة اطروحة دكتوراه في تخصص ادارة الاعمال للطالب (ليث عادل حميد) بأشراف  أ. د. سعدون حمود جثير عن اطروحته الموسومة (تنافسية منظمات الأعمال على وفق العلاقة بين ادارة الموارد البشرية المستدامة وممارسات التسويق المستدام)

ان التغيرات الجديدة في بيئة الاعمال وتوجه العالم نحو الاستدامة، فرضت على المنظمات الحاجة إلى تطوير نماذج أعمال أكثر استدامة من خلال ربط عملياتها وانشطتها الرئيسة المتمثلة بإدارة الموارد البشرية و ادارة التسويق وغيرها من العمليات مع الاستدامة.

وقد تضمن البحث تكوين رؤى فكرية وتصورات  واضحة حول تنافسية منظمات الأعمال من خلال العلاقة بين ادارة الموارد البشرية المستدامة وممارسات التسويق المستدام كأداة مساعدة، في محاولة لتعميم النموذج وامكانية تطبيقه في البيئة العراقية، لذا انطلق البحث من مشكلة بحثية تمثل جدل فكري قائم لحداثة الموضوع لردم الفجوة المعرفية بين الطروحات الفلسفية والتطبيق،، هادفاً التعرف على تأثير كل من ادارة الموارد البشرية المستدامة وممارسات التسويق المستدام بشكل منفرد في تنافسية منظمات الأعمال والتأثير المشترك لهما (التداؤبية) في التنافسية للمصارف المبحوثة، فضلاً عن استكشاف امكانية ان تلعب ممارسات التسويق المستدام دوراً تفاعلياً في العلاقة بين ادارة الموارد البشرية المستدامة والتنافسية للمصارف.

The agenda of this meeting is empty