مناقشات طلبة الدراسات العليا -كلية الادارة والاقتصاد

تكامل اسلوب تحليل نمط العطل واثاره مع عملية التحليل الهرمي الضبابي لتقييم المخاطر وتحديد الاولوية لانماط العطل – بحث تطبيقيمناقشة

Asia/Baghdad
كلية الادارة والاقتصاد

كلية الادارة والاقتصاد

Description

تمت في كلية الادارة والاقتصاد جامعة بغداد ، مناقشة رسالة ماجستير في تخصص الادارة الصناعية للطالب (محمد صباح حمد حبيب) بأشراف أ. م. د. حارث يعرب معن عن رسالته الموسومة (تكامل اسلوب تحليل نمط العطل واثاره مع عملية التحليل الهرمي الضبابي لتقييم المخاطر وتحديد الاولوية لانماط العطل – بحث تطبيقي)

يعد اسلوب تحليل نمط العطل واثاره (Failure Mode and Effect Analysis) احد اكثر ادوات تقييم المخاطر استعمالاً واحد التقنيات الحديثة التي تم تطبيقها بشكل خاص مع الانظمة المعقدة لتسهيل عملية تحديد انماط العطل في الانظمة والعمليات الانتاجية وتحليل اسبابها وتأثيراتها. يوفر (FMEA) الموثوقية والسلامة للنظام والعملية الانتاجية ويساعد على تحديد الفشل في العمليات الانتاجية والنظام. تعتمد طريقة (FMEA) التقليدية على رقم اولوية الخطر (Risk Priority Number) الذي يتم الحصول عليه من خلال ضرب عوامل الخطر الثلاثة (الشدة, الحدوث, الكشف), وقد تم انتقاد طريقة (RPN) التقليدية نظرأ لوجود العديد من القيود فيها, لذلك اقترح العديد من الباحثين طرقاً عديدة لمعالجة عيوب الطريقة التقليدية لاجراء تقييم وترتيب انماط العطل بشكل دقيق.

The agenda of this meeting is empty