الاندماج في سوق العملورشة عمل

Asia/Baghdad
كلية اللغات - قاعة قسم اللغة الفارسية

كلية اللغات - قاعة قسم اللغة الفارسية

أ.م. عزام احمد جمعة (قسم اللغة الروسية), أ.م.الاء شنان ثابت (قسم اللغة الروسية)
Description

برعاية السيد عميد كلية اللغات الاستاذ المساعد الدكتور علي عدنان مشوش المحترم، تقيم وحدة التاهيل والتوظيف بالتعاون مع قسم اللغة الروسية ورشة عمل تاهيلية بعنوان ( الاندماج في سوق آلعمل )

الهدف من الورشة
اندماج الطلاب في سوق العمل يتطلب مجهودًا شاملاً يركز على تطوير مهاراتهم وتوجيههم نحو مستقبل مهني ناجح. يُشدد على أهمية تطوير مهارات التفكير النقدي، العمل الجماعي، والتواصل الفعّال، بالإضافة إلى تعزيز المهارات التقنية واللغوية.توفير توجيه مهني يُسهم في تحديد اتجاهات الطلاب ومساعدتهم في اتخاذ قرارات مستنيرة حول مساراتهم المهنية. يمكن ذلك من خلال إقامة جسور قوية مع مؤسسات العمل لضمان أن المناهج التعليمية تعكس احتياجات سوق العمل.
تجربة العمل العملية تلعب دورًا حيويًا في تأهيل الطلاب، حيث يحصلون على فهم عميق لكيفية تطبيق معرفتهم في سياق العمل الحقيقي. يتعلمون ليس فقط المهارات الفنية ولكن أيضًا كيفية التعامل مع التحديات والعمل ضمن فرق العمل.بناء شبكة مهنية تساعد الطلاب على التواصل مع المحترفين في مجالاتهم، مما يفتح أبواب الفرص المهنية ويساعد في تحقيق التوازن بين العلم النظري والتجارب العملية.
أخيرًا، تعزيز الوعي الذاتي يمكن الطلاب من تحديد أهدافهم المهنية بشكل أفضل وفهم كيف يمكنهم المساهمة بشكل فعّال في سوق العمل. يتعلمون كيف يستفيدون من قدراتهم ويواجهون التحديات بثقة، مما يسهم في نجاحهم المستقبلي.

م.د. نور حامد عبدالله
The agenda of this meeting is empty