التأثير المشترك لبعض المحفزات ومضادات الأكسدة في التركيب الكيميائي والفعالية التأكسدية في بذور فول الصويا Glycine max L.

Asia/Baghdad
قاعة ابن سينا (كلية علوم الهندسة الزراعية )

قاعة ابن سينا

كلية علوم الهندسة الزراعية

حسين عنيد هميم (جامعة بغداد / كلية علوم الهندسة الزراعية), سلا باسم اسماعيل (جامعة بغداد / كلية علوم الهندسة الزراعية), شروق محمد كاظم (جامعة بغداد / معهد الهندسة الوراثية), ماهر محمد عيدان (جامعة القاسم الخضراء / كلية زراعة)
Description
رسالة ماجستير عن بذور فول الصويا تناقشها علوم الهندسة الزراعية
شهدت كلية علوم الهندسة الزراعية جامعة بغداد مناقشة رسالة الماجستير الموسومة ( التأثير المشترك لبعض المحفزات ومضادات الأكسدة في التركيب الكيميائي والفعالية التأكسدية في بذور فول الصويا Glycine maxL. ) ، للطالبة سرى عبد الغفور إبراهيم من قسم المحاصيل الحقلية .
بينت الدراسة ان المحفزات الحيوية ولاسيما المعاملة ٢ غم / لتر Humci acid أدت دوراً مهماً في تحسين صفات النمو الخضري لنبات فول الصويا الا ان المعاملة ٢ غم/ لتر Folic acid حققت زيادة معنوية في حاصل النبات ومكوناتهِ والبذور النوعية وزيادة المركبات الفعالة لزيت فول الصويا .
أوصت الباحثة بإجراء دراسات مماثلة على أصناف أخرى من نبات فول الصويا وإمكانية إستعمال تراكيز أعلى من التراكيز المستعملة في الدراسة وإجراء دراسات مستفيضة على نباتات طبية أخرى لأختبار مدى إستجابتها للمحفزات الحيوية ومقارنتها مع النتائج التي تم التوصل اليها .
مبارك للطالبة هذا النجاح .
قد تكون صورة ‏‏‏٩‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏
The agenda of this meeting is empty