كلية الآداب تكشف عن أساليب جذب الانتباه في التعليم بورشة عمل
→
Asia/Baghdad
Description
نظمت وحدة التعليم المستمر، بالتعاون مع شعبة الدراسات العليا بكلية الآداب في جامعة بغداد، ورشة تدريبية بعنوان: “أساليب جذب الانتباه”، حاضر فيها المدرس المساعد يحيى شريف جايد.
وسلطت الورشة الضوء على تعريف الانتباه وبيان أنواعه في التعليم، حيث تعد أساليب جذب الانتباه في عملية التعليم من العناصر الأساسية التي تسهم في تحقيق فاعلية العملية التعليمية، وتتنوع هذه الأساليب بين استخدام الوسائل البصرية والسمعية، وتطبيق تقنيات التعلم النشط، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، فضلا عن تفعيل الأنشطة التفاعلية والمشاركة الجماعية.
وأوصت الورشة إلى ضرورة تحفيز الطلبة وزيادة تفاعلهم، وتعزيز فهمهم واستيعابهم للمادة التعليمية، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين نتائج التعلم وتحقيق الأهداف التعليمية المنشودة، كما يمكن استخدام منصات التعليم الإلكتروني كوسيلة لجذب الانتباه، حيث يساعد هذا النوع من التعليم المرن في تلبية احتياجات الطلبة المختلفة وجعل عملية التعلم أكثر ملائمة.
حيث هذا يدخل ضمن اهداف التنمية المستدامة
الهدف 4: التعليم الجيد (تحسين جودة التعليم من خلال تعزيز التفاعل وجذب الانتباه باستخدام أساليب وتقنيات حديثة)
الهدف 9: الصناعة والابتكار والبنية التحتية (توظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم)