تناولت الورشه عده محاور الأول تعريف المحتوى ومعايير الاختيار اما الثاني خطوات اختيار المحتوى وهدفت الورشه إلى مناقشه معايير الاختيار للمحتوى والتي يجب ان تدرس بأكثر من طريقه تدريس حتى تراعي الفروق الفرديه بين الطلبه واستخدام اكثر من وسيله تعليميه مع المحتوى عند تدريسه بالاضافة إلى معيار الصدق وتسلسل المعلومات المراد اعطائها لمرحله ولصف معين حسب تاريخها وفي الختام اوصئ المحاضرون بضروره تنظيم المحتوى حسب معايير الاستمرار. والتكامل
الهدف من الورشه ان يرتبط المحتوى بالواقع الثقافي الذي يعيش فيه الطالب إن يكون هناك توازن وشمول وعمق المحتوى وان يراعي المحتوى ميول وحاجات الطلبه