يهدف البحث لألقاء الضوء على البرامج الاقتصادية التي عرضتها القنوات الفضائية العراقية وكيفية معالجتها أزمة انخفاض قيمة الدينار العراقي، مع التعمق في نقاط متنوعة تشمل الأساليب والآليات المستخدمة في إطار عملية البث الإعلامي، فضلا عن معرفة أهم الاستراتيجيات التي تم تبنيها في هذه البرامج لتأطير الأزمة الاقتصادية، واستكشاف الأدوات والوسائل المستخدمة في هذا السياق.
وتوصل الباحث الى عدة نتائج ابرزها ان ” القناة العراقية الفضائية شكلت نموذجًا بارزًا في برنامج (دينار) من حيث التركيز على المعالجة التفسيرية والتحليلية للأزمة الاقتصادية، مع اهتمام خاص بأزمة انخفاض قيمة الدينار العراقي وتأثيراتها، مما يعكس توجهًا استراتيجيًا لتلك القناة في تناول القضايا الاقتصادية الراهنة وتأثيرها على السكان المحليين.”
كلية الاعلام