الحلقة النقاشية.. اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، الاسباب المحتملة والوقاية الغذائية الواجبةحلقة نقاشية

Asia/Baghdad
قاعة المركز (مركز بحوث السوق وحماية المستهلك )

قاعة المركز

مركز بحوث السوق وحماية المستهلك

العنـوان:  مركــز بحــوث السوق وحمايــة المستهلك / جامعــة بغــداد / مجمع الجــادرية/ قــرب كليــة العلوم السياسية.
أ.د. محمد عبدالرزاق علي الصوفي recearch (Market Research and Consumer Protection Center / University of Baghdad)
Description

حلقة نقاشية بعنوان (اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، الاسباب المحتملة والوقاية الغذائية الواجبة)

سيقيم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك حلقة نقاشية بعنوان (اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، الاسباب المحتملة والوقاية الغذائية الواجبة) التي سيلقيها الأستاذ الدكتور محمد عبد الرزاق الصوفي (استاذ علوم الاغذية والتقانات الاحيائية) في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد وذلك في يوم (الاحد) الموافق 23 حزيران 2024. الساعة الثانية عشر ظهرا في بناية مركز بحوث السوق وحماية المستهلك.

خـــلاصة الحلقـــة: يشكل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه تأثيرا سلبيا في الاطفال بشكل كبير فضلا عن الكبار، اذ يسبب نقص الانتباه وصعوبة النجاح في الدراسة والتواصل الاجتماعي بين العائلة والاقران، وقد يواجهون صعوبة في التركيز على الدروس أو الانتهاء من الواجبات المنزلية بشكل يسير، كما تكون من اعراضه صعوبة الاصغاء للمتحدث وعدم قدرتهم للبقاء في الدرس وشعورهم بالملل بشكل سريع من الاشياء ومقاطعتهم المستمرة للمتحدثين في النطاق العائلي لدرجة انهم يتكلمون في اي موضوع لمجرد المشاركة، وهي ذات الاعراض التي تظهر على البالغين ولكن بشكل اقل نسبيا.  

ويحتمل ان يكون المتسبب في هذا الاضطراب المواد الحافظة والصبغات الغذائية المستعملة في العديد من الاغذية المصنعة، لذا يفضل تجنب الافراط في استهلاك هذه الاغذية واعتماد الغذاء الصحي المتوازن لتجنب هذا الاضطراب.  

الهدف من الحلقة :  التعريف بهذا المرض واسبابه المحتملة وعلاقة التغذية به وتأثيرها عليه.   

نتائــج او توصيات الحلقــة : ان اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه سيشكل عقبات خطيرة أمام حياتك وحياة عائلتك واطفالك، وعليك كمسؤول عن نفسك وعائلتك ان تجعل الالتزام بالنظام الغذائي الصحي والمتوازن احد الاولويات الرئيسة في حياتكم اليومية وان تتجنب الاستهلاك المفرط للأغذية المعلبة والمصنعة والحلويات والمشروبات الغازية وغيرها التي قد تكون احد المسببات لهذه الحالة من الاضطراب الذهني التي يمكن السيطرة عليها بالغذاء الصحي المتوازن.   

الفئة المستهدفة :  المستهلك بجميع الفئات العمرية والطبقات الاجتماعية والباحثين في مجال التغذية والمهتمين بالتعامل مع هذا المرض.   

العنـوان:  مركــز بحــوث السوق وحمايــة المستهلك / جامعــة بغــداد / مجمع الجــادرية/ قــرب كليــة العلوم السياسية.

The agenda of this meeting is empty