وكان هدف البحث “تحليل دوّر العلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي على صفحاتهما في منصة الفيس بوك، فضلًا عن دراسة استقصاء دوّر العلاقات العامة الإعلاميّ والتواصليّ للصفحتين الخاصتين بمنظمة صندوق النقد والبنك الدوليين ودراسة تأثيرهما على الاقتصاديين العراقيين”.
وتوصل الباحث إلى أن “نسبة كبيرة من عيّنة البحث تتفاعل مع صفحات المنظمات، وأنّ المحتوى الإعلامي هو ما يجذبهم في متابعة منشورات المنظمتين، ولا مناص من القوّل بأنّ للثقة دورًا في اهتمامهم بما تعرضه المنظمة من معلومات حوّل القضايا المالية الدولية والتنمية المستدامة وحماية البيئة والمناخ”.
جامعة بغداد / كلية الاعلام