وهدف البحث إلى الكشف عن عادات وأنماط تعرض جمهور مدينة بغداد للإذاعات القطاعية، وتحديد حجم تعرض جمهور مدينة بغداد مع التعرف على شدة التعرض والاشباعات التي تحققت لديه.
وتوصل الباحث إلى أن “غالبية الجمهور يتابع الإذاعات القطاعية بشكل مستمر، مع وجود نسبة ضئيلة تتابعها بشكل ضعيف، ويرجع السبب في ذلك انشغالهم بأعباء ومسؤوليات الحياة والعمل”، مبينًا أن “الوقت الذي يقضيه المبحوثون في الاستماع للإذاعات القطاعية قليلًا، ويتناقشون مع الآخرين حول الموضوعات التي يستمعون لها، خاصةً في فترة الصباح والظهيرة”.
كما بينت النتائج أنّ “جمهور المبحوثين يُفضل استخدام راديو السيارة للاستماع إلى الإذاعات القطاعية، ويعتمدون بشكل أساسيّ على الأجهزة التقليدية وأجهزة الراديو في السيارات، حيث تتصدر نشرات الأخبار قائمة الأولويات بين المستمعين”
جامعة بغداد /كلية الاعلام