الورش لسنة 2024

– نشر الشائعات في الفضاء الرقميورشة عمل

by Dr م. د علي مهند حميد سعودي . (جامعة بغداد - كلية الاعلام)

Asia/Baghdad
كلية الاعلام / جامعة بغداد

كلية الاعلام / جامعة بغداد

Description

ان لانتشار الشائعات في الفضاء الرقمي اثر كبير في البنية الاجتماعية للجمهور، إذ ان الجمهور قد يشكل رأياً عاماً ازاء قضايا لا وجود لها وهذا ما ينعكس سلباً على الوضع الاجتماعي والاقتصادي والسياسي، ويبني الجمهور من خلال الشائعات والأخبار المزيفة صوراً سلبية صوراً سلبية عن قضايا قد تكون مضلله وكاذبة، يأتي ذلك نتيجة للتطور الكبير في الفضاء الرقمي فضلاً عن مزايه الكبيرة التي تتيح للجمهور عنصر التفاعلية والاتصال باتجاهين بين المرسل والمستقبل فمن الممكن ان يكون المستقبل مرسلاً اذا ما قام باعادة الرسالة لجمهور آخر عبر منصة او صفحة او حساب آخر. 

Organised by

جامعة بغداد / كلية الاعلام