ان التكنولوجيا الحديثة وما احدثته من طفرة في مجالات عدة وخاصة في المجال الإعلامي ومنها عمليات التسويق والترويج والاعلان، جعل المؤسسات والافراد تعمد الى الاعتماد شبه الكلي على مواقع التواصل الاجتماعي للتسويق لنفسها وما تقدمه من خدمات وسلع الى الجمهور المستهلك، اذ اتاح هذا الفضاء الواسع الذي يضم ملايين المستخدمين الفرصة للافراد لتسويق نفسهم واظهارها بصورة تحقق ما يريدون تقديمها للجمهور باستخدام تقنيات هذه الوسائل.اكتساب الفئة المستهدفة بالتدريب مهارات تسويق شخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي
كلية الاعلام / جامعة بغداد