مهام العلاقات العامة في الفضاء الرقمي Public relations tasks in the digital spaceورشة عمل
by
Drم. د علي مهند حميد سعودي .
(جامعة بغداد - كلية الاعلام)
→
Asia/Baghdad
قاعات كلية الاعلام (كلية الاعلام / جامعة بغداد)
قاعات كلية الاعلام
كلية الاعلام / جامعة بغداد
Description
إن التطور الكبير في المجال الرقمي وما افرز من تطبيقات اتصالية فاعلة ابرزها مواقع التواصل الاجتماعي التي تتمتع بمزايا كبيرة أهمها الانتشار والتفاعلية ، دعا جميع المؤسسات الى انشاء صفحات خاصه بها داخل هذه المواقع واستغلال ميزاتها للتواصل مع الجمهور والتأثير به بما يتناسب واهدافها وصولا الى بناء الصور الذهنية المرغوبة للمؤسسة وعلى الصعيد العملي فقد وفرت مواقع التواصل الاجتماعي للمؤسسات الكثير من الامكانات التي جعلت عملية تشكيل الصورة اكثر فاعلية ولعل اهمها التواصل بشكل مباشر مع الجماهير ومعرفة آرائهم واتجاهاتهم وتطلعاتهم مما سهل عملية التقييم للموضوعات المطروحة وقياس رجع الصدى ومعرفة صورة المؤسسة لدى الجمهور ، كذلك ساعدت في ايضاح وجهات النظر وعمليات بناء علاقات الثقة بين المؤسسات وجماهيرها عبر تصويب انظارهم نحو مواطن القوة والتميز التي تريد المؤسسة الارتكاز عليها في عملية تشكيل صورتها .