University of Baghdad Platform for Sustainable Development منصة جامعة بغداد للتنمية المستدامة

تشكيلات جامعة بغداد تتصدر في نتائج التصنيف العراقي للأقسام العلمية للجامعات

Asia/Baghdad
Description
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتائج التصنيف العراقي للأقسام العلمية في الجامعات ألتزاما بسياستها في تعزيز الاستجابة لمتطلبات الجودة وتطوير البيئة التعليمية وقياس مؤشرات الأداء المؤسسي .
وتضمنت نتائج هذه النسخة التي أنجزها جهاز الاشراف والتقويم العلمي في الوزارة تقييم (١٨٧٥) قسما علميا في (95) جامعة وكلية حكومية وأهلية على وفق معايير الاعتماد البرامجي 40%، وأعضاء الهيئة التدريسية 25%، والطلبة 20%، والتصنيفات العالمية للتخصصات الأكاديمية 15% .
وحازت الجامعة الأم على المرتبة الاولى في عدد من التشكيلات كالطب وطب الاسنان والصيدلة والهندسة والهندسة الخوارزمي والعلوم والقانون والتمريض والطب البيطري والهندسة الزراعية واللغات والادارة والاقتصاد والتربية ابن رشد والتربية للبنات والعلوم الاسلامية والاعلام والفنون الجميلة والٱداب لبعض الاقسام التي تفوقت على نظيراتها في الجامعات الاخرى .
يأتي هذا النجاح ضمن معايير التصنيف التي تجريها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف الارتقاء بمستوى التعليم خدمة للصالح العام أضافة الى تشجيع الجامعات للألتحاق بركب التطورات العالمية التعليمية وتشجيع الاساتذة والطلبة على تقديم الافضل خدمة لسير العملية التعليمية ولبلدنا العراق .