University of Baghdad Platform for Sustainable Development منصة جامعة بغداد للتنمية المستدامة

كلية الاعلام تطلق حملة تطوعية بالتدوير نصنع التغيير

Asia/Baghdad
Description

طلقت كلية الاعلام في جامعة بغداد, حملة تطوعية جاءت تحت عنوان “بالتدوير نصنع التغيير” بمشاركة فريق صناع الغد التطوعي وفريق حملة “ابدي بنفسك” من قسم العلاقات العامة في كلية الاعلام، بالتعاون مع شبكة صحفيات من أجل المناخ.
تهدف الحملة إلى " نشر التوعية حول أهمية الاستهلاك المسؤول، وتأتي ضمن الهدف الثاني عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. قامت المجاميع الثلاثة بجولة في مناطق مختلفة من بغداد، حيث قام المشاركون بالحملة بالتحدث مع أصحاب المطاعم والمقاهي والمحال التجارية، لتوعيتهم حول أهمية التخلص من البلاستيك بشكل مسؤول والحد من تأثيراته السلبية على البيئة ".
وتوصي الحملة " بضرورة ان تكون هذه الخطوة مهمة نحو التوعية بأهمية المحافظة على البيئة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
وقام المشاركون بتزويد أصحاب المحال والمطاعم والمقاهي بأرقام خاصة للتواصل، من أجل جمع العبوات البلاستيكية ونقلها إلى معامل لتدويرها والافادة منها، بهدف الحفاظ على البيئة.
ومن المخطط أن تستمر الحملة حتى جمع مليون عبوة بلاستيكية. وقد اشرف على الحملة الدكتورة إرادة زيدان الجبوري من كلية الاعلام، ورئيسة شبكة صحفيات من أجل المناخ، الصحافية خلود العامري حيث يدخل هذا ضمن اهداف التنمية المستدامة الهدف (13) العمل المناخي .