Teaching Philosophy in School Education (The Importance of the Philosophical Lesson in Schools) تدريس الفلسفة في التعليم المدرسي ( أهمية الدرس الفلسفي في المدارس)
by
Drايسر عبد الرحمن محمد
(جامعة بغداد / كلية العلوم الاسلامية)
→
Asia/Baghdad
كلية العلوم الاسلامية
كلية العلوم الاسلامية
بغداد - مجمع كليات باب المعظم - كلية العلوم الاسلامية
Description
يهدف هذا الموضوع الإجابة عن عدة تساؤلات منها : لماذا لا ننتبه إلى أن تدريس الفلسفة في التعليم المدرسي هو مادة تعليمية مدرسية مثل باقي المواد الأخرى.
This topic aims to answer several questions, including: Why do we not pay attention to the fact that teaching philosophy in school education is a school subject like other subjects.
الفئة المستهدفة: المعلمين والمدرسين في المرحلة الثانوية و المرحلة الجامعية، و المناهج التربوية، بالإضافة إلى الباحثين الأكاديميين المهتمين بدراسة المناهج التعليمية و تطوير التعليم الفلسفي. كما أن النشاط موجه إلى الطلاب الذين يتابعون دراستهم في الفلسفة أو التخصصات ذات الصلة مثل علم الاجتماع و العلوم السياسية.
التخصص العلمي: التخصصات الرئيسية هي الفلسفة، التربية والتعليم، علم النفس التربوي، و الدراسات الاجتماعية. هذا النشاط يتداخل مع التعليم المدرسي و تنمية المهارات الفكرية، بالإضافة إلى تطوير المناهج و استراتيجيات التدريس الفلسفي.