قسم اللغة الانكليزية

Exploring Iraqi EFL Teachers’ Perception Towards Using Cloze Activities in Reading Skill

Asia/Baghdad
english departement (college of education ibn ruhd)

english departement

college of education ibn ruhd

Description

اسم الطالب : كرار عادل عبد الله .

اسماء لجنة المناقشة: ا.م.د ايلاف رياض خليل          رئيسا

                          ا.م.د لحاظ عبد الامير كريم       عضوا 

                            ا.م.د وفاء مخلص فيصل           عضوا
                                      ا.م.د. ميس فليح عبد الحسن        عضوا و مشرفا



 

 

تهدف هذه الدراسة إلى استكشاف آراء مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في

 العراق حول استخدام فعاليات التتمة في تحسين فهم المقروء. تم جمع البيانات من 162 مدرسا باستخدام استبيانات مبنية على مقياس ليكرت. تم تحليل البيانات باستخدام الإحصاءات الوصفية واختبارلعينة واحدة. أظهرت النتائج أن المدرسين لديهم تصور إيجابي تجاه فعاليات التتمة ، وأنها تساعد على تطوير مهارات مختلفة للطلاب. كما أشاروا إلى بعض المزايا والعيوب والتحديات المتعلقة بفعاليات التتمة. وفقًا لذلك، قدم الباحث بعض التوصيات والاقتراحات لافكار تصلح لبحوث مستقبلية.
اهداف الرسالة: تهدف الرسالة الحالية إلى استقصاء تصور مدرسي اللغة 

 

الإنجليزية لغة أجنبية في العراق تجاه استخدام فعاليات التتمة في مهارة القراءة