University of Baghdad Platform for Sustainable Development منصة جامعة بغداد للتنمية المستدامة

*جامعة بغداد تقيم ورشة بالتعاون مع السفارة اليابانية في العراق*

Asia/Baghdad
Description

 

أقامت كلية الآداب بجامعة بغداد بالتعاون مع كلية الآداب في الجامعة المستنصرية والعراقية وجامعة تشيبا اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا وجمعيات يابانية أخرى، وبحضور رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي والسفير الياباني في العراق فوتوشي ماتسوموتو، والاستاذ الدكتور علي عبد الامير ساجت عميد كلية الآداب بجامعة بغداد وعدد من عمداء الكليات والتدريسيين والطلبة.
وهدفت الورشة إلى تعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين الجامعات العراقية والجامعات اليابانية لتبادل الخبرات بين الجانبين ، حيث ناقشت الورشة مجموعة من الأوراق البحثية بتخصصات مختلفة للباحثيين العراقيين واليابانيين لمناقشة مواضيع متخصصة في التاريخ والتنمية الإقتصادية والثقافية.
كما أكد السعدي في كلمته على ضرورة التقارب الأكاديمي بين الجامعات العراقية واليابانية لتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية لتعزيز قدرات الباحثيين العراقيين في مجال البحث العلمي.
وتأتي هذه الورشة ضمن توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة بغداد للأنفتاح العلمي على الجامعات العالمية لتطوير قدرات الباحثين وتعزيز بنية البحث العلمي لرفع تصنيف الجامعات العراقية في المستوعبات العالمية .