University of Baghdad Platform for Sustainable Development منصة جامعة بغداد للتنمية المستدامة

جامعة بغداد توفر المياه الصالحة للشرب مجانا لطلابها

Asia/Baghdad
Description

 

 عندما توفر الجامعة مصدرًا لمياه الشرب المجانية للطلاب، حيث يدخل هذا ضمن تحقيق العديد من  أهداف التنمية المستدامة 

(SDGs) أو التأثير عليها بشكل إيجابي. فيما يلي بعض أهداف التنمية المستدامة ذات الصلة:

 

1. الهدف 6 من أهداف التنمية المستدامة: المياه النظيفة والصرف الصحي - من خلال إتاحة الوصول المجاني إلى مياه الشرب النظيفة والآمنة، تساهم الجامعات في تحقيق هدف ضمان توافر المياه والصرف الصحي وإدارتها المستدامة للجميع.

 

2. الهدف 3 من أهداف التنمية المستدامة: الصحة الجيدة والرفاهية - يعد الوصول إلى مياه الشرب النظيفة أمرًا ضروريًا لصحة الطلاب ورفاههم. فهو يساعد على الوقاية من الأمراض المنقولة بالمياه ويدعم الصحة العامة.

 

3. الهدف 4 من أهداف التنمية المستدامة: التعليم الجيد - يؤدي الحصول على مياه الشرب المجانية إلى تعزيز بيئة التعلم من خلال تعزيز صحة الطلاب ورفاههم. من المرجح أن يذهب الطلاب الأصحاء إلى المدرسة بانتظام ويركزون على دراستهم.

 

4. الهدف 5 من أهداف التنمية المستدامة: المساواة بين الجنسين - توفير مياه الشرب النظيفة يمكن أن يفيد الطالبات بشكل خاص، حيث قد يواجهن تحديات فريدة في مجال الصحة والصرف الصحي.

5. الهدف 10 من أهداف التنمية المستدامة: الحد من عدم المساواة - يؤدي توفير مياه الشرب المجانية إلى تعزيز المساواة من خلال ضمان حصول جميع الطلاب على هذه الضرورة الأساسية، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي والاقتصادي.

 

6. الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة: الاستهلاك والإنتاج المسؤولان - إن تشجيع استخدام زجاجات المياه القابلة لإعادة الاستخدام والحد من الزجاجات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد يدعم أنماط الاستهلاك والإنتاج المسؤولة.

 

7. الهدف 13 من أهداف التنمية المستدامة: العمل المناخي - يساهم الحد من استهلاك المياه المعبأة في زجاجات وتعزيز مياه الصنبور كبديل مستدام في الجهود المبذولة لمكافحة تغير المناخ.

 

8. الهدف 17 من أهداف التنمية المستدامة: الشراكات لتحقيق الأهداف - يعد التعاون بين الجامعات والسلطات المحلية وأصحاب المصلحة الآخرين أمرًا بالغ الأهمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المذكورة أعلاه من خلال ضمان الوصول إلى مياه الشرب النظيفة للجميع.

يعد توفير المياه الصالحة للشرب مجانًا في الحرم الجامعي طريقة عملية للمساهمة في تحقيق العديد من أهداف التنمية المستدامة وخلق بيئة تعليمية أكثر صحة واستدامة وإنصافًا.