University of Baghdad Platform for Sustainable Development منصة جامعة بغداد للتنمية المستدامة

جامعة بغداد توقع مذكرة تفاهم مع جامعة سوينبورن الاسترالية

Asia/Baghdad
Description

 

وقعت جامعة بغداد مذكرة تفاهم وتعاون اكاديمي مع جامعة سوينبورن للتكنولوجيا الاسترالية ، بحضور رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، ورئيس جامعة سوينبورن للتكنلوجيا البروفيسور باسكال كويستر .

وهدفت المذكرة الى تعزيز التعاون الأكاديمي في مجالات الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية ، واستئناف برنامج 1+2+1 الذي يتيح لطلبة جامعة بغداد قضاء السنة الدراسية الأولى في جامعة سوينبورن والسنتين الثانية والثالثة من الدراسة في جامعة بغداد .

  كما تم الاتفاق على تقديم محاضرات الكترونية من قبل أساتذة من جامعة سوينبرن لطلبة جامعة بغداد ، ومشاركة أساتذة من الجامعتين على الإشراف المشترك على طلاب الماجستير ، كما تضمنت المذكرة استضافة أعضاء هيئة التدريس من الجامعتين و تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وإقامة مشاريع بحثية مشتركة، وتطوير البرامج التعليمية والتدريبية.

ويعد توقيع مذكرة التفاهم خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين جامعة بغداد والجامعات العالمية عامة وجامعة سوينبورن خاصة ،  خدمة للعملية التعليمية في البلدين الصديقين وتحقيقا لاهداف الجامعة الام بالانفتاح على الجامعات العالمية الرصينة مما يحقق الهدف (9) الصناعة والابتكار والهدف (17)  الشراكة من اجل تحقيق الاهداف