تطوير الذات والثقة بالنفسورشة عمل

Asia/Baghdad
كلية علوم الهندسة الزراعية (قسم الانتاج الحيواني )

كلية علوم الهندسة الزراعية

قسم الانتاج الحيواني

معد حساني محمود (College of Agricultural Engineering Sciences)
Description

ورشة عمل (تطوير الذات والثقة بالنفس)

المحاضر ا.م.د. معد حساني محمود

29/4/2024

 

ان الهدف من تطوير الذات أو التنمية الذاتية في واقع الأمر إلى تطوير القُدرات والمهارات الشخصية، وتعزيز الوعي بالذات، وتحقيق النمو الشخصي والمهني لطلبة الدراسات الأولية والعليا بعد تخرجهم لتحقيق النجاح في سوق العمل.

تطوير الذات: هو عملية مستمرة ومنهجيّة يقوم بها الفرد من أجل تحسين نفسه في مُختلف جوانب الحياة، سواءً الشخصيّة منها أو المهنيّة. اما الثقة بالنفس فهي سمة شخصية يشعر معها الفرد بالقدرة على مواجهة الصعاب وتحقيق الأهداف.

تشتمل عمليّة تطوير الذات على مجموعة من الأنشطة والمُمارسات التي تهدف إلى تحقيق الأهداف التي حدّدها الفرد مُسبقًا. ومن بين هذه الأنشطة: تحديد أهداف واقعيّة وتطوير المهارات والتعلّم المستمر والعناية بالصحة النفسيّة والجسديّة والتحفيز الذاتي والالتزام وتحقيق التوازن بين الحياة الشخصيّة والمهنيّة والاستمرارية بصرف النظر عن التحديّات والصعاب والتغلّب على المخاوف والتعلّم من الأخطاء والفشل والعمل على تعزيز الثقة بالنفس والمثابر.

وأوصى المحاضر لهذه الورشة بتطوير الذات والثقة بالنفس اللذان يُعزّزان قدرات الفرد على التعامل مع التحديات والتغلّب على الصعوبات، وبناء شخصيّة الانسان على تحديد القيّم والمبادئ الأساسية التي يقوم عليها سلوكه واختياراته.

 

The agenda of this meeting is empty